adstop

 

adsense
الوصفة عبارة عن كناش مخفوقة او مطربة لي تنستعمل في الاغلب في تزيين الكيك بالكريمة او للحشو لانها تتكون متماسكة ورائعة في التزين فهي بديل لكريم الزبدة او الكريم شنتي 
بالنسبة لهد الكناش هي تماما نفس الكناش لي سبقت وشرحت في الكناش المطربة بالشكلاط الاسود 
http://samiraelhamidi.blogspot.com/2014/06/la-ganache-montee.html
فهد الوصفة فقط يستعمل الشكلاط الابيض مع اضافة ملون حسب الرغبة او ممكن تستعمل اكيد بدون ملون 
بالنسبة للمقادير 
110غ كريم سائل + 160غ شكلاط ابيض +يضاف اليها 270غ كريم سائل 
ملاحضة كمية الكريم بالغرام هي نفسها بالمللتر مثال 
110غرام كريم =110مللتر كريم =11سنتلتر
ملاحضة انا استعملت فقط نصف المقادير
الطريقة 
ناخد الكريم 110 غ نضعه في كسرونة على نار متوسطة

الى ان يصل الى درجة الغليان

نضيف الكريم للشكلاط المذاب انا هنا لم اديب الشكلاط ولاكن من الافضل ان يداب
ناخد الشكلاطة المدابة ونضعها في اناء غارق تم نضيف كمية الاولى للسائل المغلي وناخد خفاق يدوي ونمسكه عموديا ونبد بالتحريك بكل خفة حتي تضهر لنا في قاع الاناء تكون كرات شكلاطة مطاطية وهنا علامة بدا المزج تم نضيف الكمية الثانية مع تكبير دوائر الخلط عموديا حتي نلاحض بداية الانسجام ثم نضيف الكمية التالثة ونخلط بدوائر اكبر ونحصل على خليط رائع ومزيج متناسق والاهم يكون لامع ملاحضة يمنع منعا بثا خفق الكناش فقط الخلط عموديا بمهل 


ناحد الكمية المتبقية من الكريم ويضاف له الملون حسب الرغبة انا ستعملت ملون بودرة حمراء

ونمزج الخليط

تم نضيفه لخليط الكريم والشكلاط

ونمزج جيدا بمهل بدون خفق ونحصل على كناش

نغطيها كما في الصورة نغطيها وندخلها للثلاجة ليلة كاملة او عل الاقل 3 ساعات



وفي اليوم الموالي او بعد 3 ساعات




نخفقها ونحصل على كناش مطربة وجاهز لحشو الكيك والتزيين الكيك 
اتمني تستفيدو ولو القليل







adsense

إرسال تعليق

 
Top