adstop

 

adsense





وصفة اليوم هي كيك البراونيز المعروفة عالميا التي اصلها الولايات المتحدة الامريكية لي تعرفت مند سنة 1893 والبراونيز هو كيك بالشكلاتة اضافة الى قطع الجوز اساسا ممكن اضافة اللوز او بندق حسب الذوق وهد الكيك مكوناته الاساسية هي البيض والسكر والزبدة والدقيق والفواكه الجافة وهي كيك لذيذ ومحبوب لدى الاطفال يمكن لهم اخده للمدرسة فوقت اللمجة خاصة فيه فوائد الشكلاطة الجيدة والفواكه الجافة 
بالنسبة للبراونيز ممكن تقديمه لوحده او مع كريمة او كلاصاج اوالفكرة الرائعة لدي هي عمله كقاعدة للموس كما سترون في الكيك الذي ساقدمه لاحقا 
بالنسبة لهذه الوصفة هي المعتمد لدي لسبب ان جميع الوصفات التي جربتها سابقا في الاغلب تكون كمية الزبدة كثيرة وانا لست من محبي الزبدة الكثير فالحلويات وهد الوصفة رائعة والاهم لذيذة 
المقادير لمول 20 سنتمتر
90 غ زبدة
75 غ شكلاط اسود نسبة الكاكاو لكم الاختيار من 50% الى 70% انا فهد الوصفة استعملت 55% كاكاو
فانيلا
150 غ سكر سنيدة
2 بيض
75 غ دقيق مغربل
190 غ جوز او لوز او بندق او كلهم حسب المتوفر
تقطع قطع صغيرة وبالنسبة للبندق يدخل الى الفرن حتى يتحمر قليلا وتزال قشرته
الطريقة 

1 نذيب الزبدة والشكلاط في حمام مريا او ميكرويف

2 نتركه جانبا ليبرد

3 نخفق البيض والسكر 

4 نخفق حتي الحصول على خليط يميل للبياض ونضيف سكر الفانيلا

5 نضيف خليط البيض والسكر لخليط الشكلاط والزبدة المذابة


6 نضيف الدقيق والسكر والفانيلا ونخلط الخليط بمهل بخفاق يدوي

7 نضيف الفواكه الجافة

8 نخلط الى الحصول على خليط متجانس


 افرغت الخليط في المول
دخلتها للفرن مدة 15د الى 20د عل درجة حرارة 150° وبعد طهيها نخرجها ونتركها تبرد



ممكن تقطيعه الى قطع صغيرة ورشه بالسكر الصقيل او تغطيته بالكناش 
وبالصحة وعافية 



adsense

إرسال تعليق

 
Top